المظلوم
المظلوم
المظلوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المظلوم

المظلوم
 
الرئيسيةgoogleأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  للمزيد من المعلومات عن تفسير حلم الحريق للحامل والعزباء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوران نور




عدد المساهمات : 3228
السٌّمعَة : 0

 للمزيد من المعلومات عن تفسير حلم الحريق للحامل والعزباء Empty
مُساهمةموضوع: للمزيد من المعلومات عن تفسير حلم الحريق للحامل والعزباء    للمزيد من المعلومات عن تفسير حلم الحريق للحامل والعزباء I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 11, 2022 10:14 am


رؤيه الحريق

تعبر رؤية الحريق عن الهموم الغالبة، والتقلبات الحياتية الطارئة، والفتن الدائرة، والشبهات ما ظهر منها وما بطن، وضيق العيش وتكالب الدنيا، وتفاقم الخلاف، وتراكم الدين.
والحريق دون دخان يدل على التودد لأصحاب النفوذ، والتقرب منهم، ونيل المطالب بسلاسة، أما الحريق مع الدخان فيؤول على سلب حقوق الغير، وأكل أموال اليتامى.
ومن رأى أنه يحترق بالنار، دل ذلك على الهموم الزائدة، والضرر البالغ والمرض الشديد، ومن احترقت ثيابه، فهو لا يتحري الصدق والحلال في تجارته وأعماله.
ومن شاهد أنه يشعل النار في الطرقات، دل ذلك على نشر العلم والهداية إن كان أهلاً لذلك، فإن لم يكن، فهو ينشر البدع ويشعل الفتن والخلافات.
والنار في البيت إن لم يكن منها ضرر، فهي منفعة ووفرة في الخير والرزق، والضرر منها يؤول على النزاعات والمشاكل الأسرية، وعدم الوفاق بين الزوجين.
تفسير حلم الحريق لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن النار ترمز إلى جنهم وبأس المصير، والحريق يدل على الفتنة والنزاع والعقوبة والعذاب، والذنوب والعدوان والخلافات القائمة.
ومن رأى أنه يشغل نارًا، فهو يروج للفتن والبدع، وينشر الفسق والفجور، ويشارك في الصراعات، ولا يتقي الشبهات، والنار رمز الجن أيضاً، وذلك لأن أصلهم وطينتهم منها.
والحريق الشديد يدل على الفتن والحروب والمصائب والتهديدات، والنار فيها دلالة الهداية والتوبة والعلم، وذلك لقوله تعالى: ” إِذْ رَأَىٰ نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى “.
وإن رأى دخان الحريق عالياً في السماء، فتلك دلالة على حجم المصيبة، والأهوال والعذاب الشديد والغواية، واستقبال أنباء حزينة، والوقوع في فتنة، واشتداد الكرب والبلاء، والأخبار المشؤمة.
ما تفسير رؤية الحريق في المنام للعزباء؟
يرمز تفسير حلم الحريق للعزباء إلى المشاكل العويصة والأزمات الطاحنة والمحنة الشديدة، وذلك إن مسها ضرر من الحريق.
والنار تدل على خوفها الشديد، والقلق الزائد عن الحد، والحيرة والوحدة، والنجاة من الحريق يؤول على زوال الخوف، وتبدد الحزن، والنجاة من شر يحدق بها.
وإن رأت أنها تحترق بالنار، دل ذلك على التطبع بطباع أصحاب السوء، وارتكاب ذنب كبير، وإذا مسكت النار بيدها، ولم تحترق، فهي تغامر بأمر كبير، وتنجو بالتوكل على الله.
ولكن إذا شاهدت أنها تشعل النار، دل ذلك على افتعال أزمة في حياتها، وإثارة مشاكل وخلافات لا جدوى منها، والدخول في تجارب خطيرة.
تفسير حلم الحريق للمتزوجة
يدل الحريق في منامها على الخلاف العميق بينها وبين زوجها، والفتنة المشتغلة في بيتها، والغيرة الشديدة التي تعبث بها.
والحريق إن كان في بيتها يدل على الهم والحزن والضيق، وتكالب الظروف عليها، واشتداد الأزمات والمشاكل، والابتلاء في الدنيا، والشعور بالخوف والرجفة.
وإن رأت أنها تشعل النار، دل ذلك على مشاكل تُثار بسببها أو جهل بالعلوم التي تملكها، والنجاة من الحريق يدل على زوال السحر والحسد، والخلاص من هموم ومحن شديدة.
وفي حال شاهدت أنها تشعل النار ليلاً، قد يؤول ذلك على الوحدة والوحشة، والشعور بالفقد والإهمال، وإطفاء النار محمود ما لم تكن النار للتدفئة أو الطبخ، فيكون ذلك دال على قطع الرزق والخير.
تفسير حلم الحريق للحامل
الحريق في منامها يدل على المخاوف التي تحاوطها بشأن الولادة ومتاعبها، والهموم الغالبة بشأن فترة الحمل.
وإن لم يكن للحريق ضرر عليها، فهو منفعة لها تنالها في القريب، والنجاة من الحريق يدل على التيسير في الولادة، وذهاب اليأس والغم.
ومن رأت النار تخرج من بيتها كشعاع، فذلك يدل على انجاب الغلام، وتكون منزلته عالية بين الناس، وتجد المرأة سرورًا ونعيمًا في حياتها.
تفسير حلم الحريق للمطلقة
يرمز الحريق أو النار في منامها إلى الفتنة الدائرة حولها، والشبهات الظاهرة والباطنة، والدخول في عمل فاسد.
فإن احترقت بالنار، فذلك منكر أو إثم تفعله، واشتعال الحريق يدل على فتنة تُفتعل بسببها أو تدبر لها إن احترقت منها.
وإن شاهدت أنها تنجو من الحريق، فهي تنجو بنفسها من الفتن والشبهات، وتتحرى الحلال في قولها وعملها، ويبدد الله من يفترون عليها بالقيل والقال.
تفسير حلم الحريق للرجل
النار في منامها تؤول على السفر والترحال أو المكانة والسيادة أو العلم والدين أو التقرب من أصحاب النفوذ والسلطة، وإطفاء النار محمود إن لم تكن للتدفئة أو الإنارة أو الطبخ.
وإن رأى الحريق، فتلك هموم زائدة وأحزان غالبة، وذلك إن مسه اللهب، وكثرة الدخان مع الحريق تدل على أكل أموال اليتامى، وإن تعرضت ثيابه وممتلكاته للاحتراق، فتلك دلالة على عدم تحري الحلال في الكسب.
ولكن إذا كانت النيران سوداء اللون، دل ذلك على ارتكاب كبيرة من الكبائر، وحدوث مصيبة عظيمة، والنار إذا كان لها صوت، فتلك عقوبة أو عذاب أو مرض شديد.
وإذا جلس في النار، ولم تحرقه، فذلك رزق وخير وبركة وسداد وهبة من المولى، وإذا حل الحريق في بيته، فذلك خلاف بينه وبين أهل البيت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للمزيد من المعلومات عن تفسير حلم الحريق للحامل والعزباء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» للمزيد من المعلومات عن تفسير حلم موت شخص للحامل والمطلقة
»  للمزيد من المعلومات عن تفسير حلم القطط الصغيرة الملونة للحامل والمتزوجة
»  للمزيد من المعلومات عن تفسير حلم نزع القمل من الشعر وقتله
» للمزيد من المعلومات عن تفسير الحلم بالموت لابن شاهين
» للمزيد من المعلومات عن تفسير رؤية القطط في المنام لابن سيرين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المظلوم :: الفئة الأولى :: القسم العام-
انتقل الى: