المظلوم
المظلوم
المظلوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المظلوم

المظلوم
 
الرئيسيةgoogleأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 جولة سريعة في تفسير حلم سقوط الأسنان الأمامية السفلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوران نور




عدد المساهمات : 3228
السٌّمعَة : 0

جولة سريعة في تفسير حلم سقوط الأسنان الأمامية السفلية Empty
مُساهمةموضوع: جولة سريعة في تفسير حلم سقوط الأسنان الأمامية السفلية   جولة سريعة في تفسير حلم سقوط الأسنان الأمامية السفلية I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 07, 2022 11:11 am


تفسير حلم سقوط الأسنان الأمامية السفلية
تعبر رؤية الأسنان الأمامية السفلية عن الأقارب من النساء والرجال، والشراكات والمشاريع التي توحد المصالح وتوثق الروابط، والثمار التي يحصد منها كل طرف نصيبه، فإن سقطت الأسنان السفلية الأمامية، فهذا يعبر عن التدهور الحاد وتشتت الشمل وتمزق الروابط القائمة بين كافة الأطراف، وقد تكثر المشاحنات والمشادات على أشياء تبدو في ظاهرها بسيطة وسطحية ولا تستحق هذا الصراع والجدل الذي لا فائدة منه.

وعن تفسير حلم سقوط الأسنان السفلية الأمامية، فهذه الرؤية من منظور آخر تعبر عن طول عمر الرائي إذا ما تم مقارنته بأعمال الآخرين من أفراد عائلته، فقد تكثر أحزانه وأطراحه على فراق من يحبهم ويرتبط بهم، كما تعبر هذه الرؤية عن المرض الشديد الذي يشعر الشخص بألمه وأوجاعه، وقد يشهد في حياته أخبار سيئة وتقلبات حادة، ونزاعات بين أفراد الأسرة الواحدة، وتشتت وعشوائية في طرح المقترحات، وحصول مكروه.

تفسير حلم سقوط الأسنان السفلى بدون دم
يرى ابن سيرين أن سقوط الأسنان سواء كانت سفلية أو علوية لا خير فيها، كما أن سقوط الأسنان سواء صاحب ذلك دم أم لا أمر مكروه، ولكنه يذهب إلى القول بأن الدم ليس محمود في الرؤية، وأن سقوط الأسنان بدون دم مشاكل وهموم يمكن التغلب عليها عاجلاً أم آجلاً، فإن رأى الشخص سقوط أسنانه السفلية بدون دم، فهذا يعبر عن الفرج القريب، وزوال الشدائد والمحن، وتحسن الأحوال بصورة تدريجية، وانتهاء مشكلة عويصة ومسألة معقدة، والتيسير في الأيام القادمة.

تفسير حلم سقوط الأسنان السفلى وظهور أسنان جديدة
يشير علماء النفس إلى اعتبار رؤية سقوط الأسنان وظهور أسنان جديدة، أن هذه الرؤية تعبر عن التجدد وإضفاء روح على الحياة الروتينية المملة، وإجراء تعديلات كثيرة تستهدف الانتقال من مرحلة ونمط معين للعيش لمرحلة أخرى ونمط جديد للعيش يستطيع الرائي فيه تحقيق أهدافه وغاياته دون عوائق أو صعوبات، وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن ضرورة الاستجابة مع المتغيرات الحادثة، والتكيف مع الظروف المحيطة حتى ينال مُراده في نهاية المطاف.

تفسير حلم سقوط الأسنان السفلى والعليا
عند ابن سيرين، ترمز الأسنان إلى العائلة والأقارب، فالأسنان السفلى تدل على النساء من الأقارب، وبينما العليا ترمز إلى رجال العائلة، فإن رأى الشخص سقوط كافة الأسنان العليا والسفلى، فذلك يكون دال على دنو أجل فرد من أفراد العائلة أو حدوث أزمة ومصيبة تضر بمصالح الجميع أو استقبال فترة عصيبة تعصف بسائر العائلة أو كثرة الخلافات والمرور بضائقة مُميتة، فهذه الرؤية غير محمودة إلا أن النابلسي يرى أنها تعبر عن طول عمر الرائي مقارنة بعائلته.
ما تفسير حلم خلع الأسنان السفلية؟
هذه الرؤية تحمل جانب محمود، وجانب آخر مذموم، فإن كانت الأسنان السفلية بها عيب أو تسوس أو عِلة، وشاهد الرائي أنه يخلعها، فذلك يعبر عن الخروج من الشدائد، والنجاة من المخاطر، وزوال الضيق والكرب، والشفاء من المرض، وإتمام مشروع قد تعطل مسبقاً، ولكن إذا كانت الأسنان سليمة، فذلك يكون دال على افتعال المشاكل والخلافات، وقطع الرحم وتمزيق الروابط، وإخراج الأموال بالإكراه، والصراع حول الماديات، والجدال مع الكبار.
ما معنى اهتزاز الأسنان السفلية في المنام؟
يحدثنا ابن سيرين بقوله أن رؤية اهتزاز الأسنان أو تخلخلها تشير إلى التعرض لوعكة صحية حادة وتدني الأوضاع الحياتية، وكثرة الشجار والمشادات والنفور من الآخر، فإن كانت الأسنان التي تهتز السفلية، فهذا يعبر عن مرض إحدى النساء من الأقارب أو تعرضها لضائقة كبيرة لا تستطيع الخلاص منها، ويؤول اهتزاز السن على الضعف العام وقلة الحيلة والفاقة والحاجة، والرغبة في تحصيل المال دون القدرة على فعل ذلك.
ما هو تفسير حلم سقوط الأسنان السفلية في اليد؟
يقول ابن شاهين، أن رؤية سقوط الأسنان سواء كانت سفلية أو عليا تعبر عن الضيق والتأزم وكثرة التعقيدات وتقلب الأحوال، والخصومة والجفاء، ولكن إذا رأى الشخص أن أسنانه سقطت في يده، فهذا مؤشر على حصول منفعة وفائدة كبيرة، وجني ثمرة من الثمرات، واستقبال أنباء سارة ومناسبات سعيدة، واستقرار الأوضاع المعيشية، وقد تكون هذه الرؤية ذات دلالة على جنس المولود، فقد تنجب المرأة ذكراً يكون مطيعاً لها وباراً بها.
تفسير حلم سقوط الأسنان السفلية لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن رؤية الأسنان ترمز إلى الروابط العائلية والشراكات الأسرية والمشاريع المستقبلية، والاستقامة والتماسك عند الأزمات، وائتلاف القلوب والود في المناسبات، والبعد عن كافة المواضع التي ينشب منها الخلاف والنزاع.
أما إذا رأى الشخص سقوط أسنانه، فذلك يعبر عن الفاقة والتقلبات الحياتية، والمرور بفترات متأزمة يفقد فيها الكثير من صلاحياته، وقد تكون الرؤية دالة على المرض الشديد والتعرض لوعكة صحية.
ويميز ابن سيرين بين الأسنان العليا والسفلى، فإن رأى الشخص الأسنان العليا، فذلك يكون دال على رجال العائلة والمقربين من جهة الأب.
أما إذا رأى الأسنان السفلى، فذلك يعبر عن النساء من العائلة أو الأقارب من جهة الأم.
وفي حال رأى الشخص أسنانه السفلى تسقط، فذلك يكون دال على الكرب والبلاء الذي ينزل بأفراد العائلة وخصوصاً من النساء أو المرض الشديد أو الأزمات المُتعاقبة.
وقد تكون هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الخلافات الدائرة بين الرائي وأقاربه من النساء من جهة الأم أو قطع الرحم وتعقد المسائل.
وفي المجمل، فإن رؤية سقوط الأسنان السفلية تدل على دنو أجل الأم أو الخالات أو بناتهن، ومن جانب آخر، تعبر هذه الرؤية عن الضرر الواقع على الرائي من جهة أقاربه.
تفسير حلم سقوط الأسنان السفلية للعزباء
ترمز رؤية الأسنان في منامها إلى العمر الطويل والتمتع بالحيوية والنشاط، والترابط الأسري والأصل الطيب والاعتماد على أقاربها في بعض الشئون.
وإذا رأت العزباء سقوط سن واحد، واستطاعت رؤيته، فذلك يكون دال على الزواج في القريب العاجل، وتبدل الحال نحو الأفضل، وانتهاء مسألة معقدة شغلت بالها لفترة طويلة.
أما إذا شاهدت سقوط الأسنان السفلية، فذلك يكون مؤشر على توتر العلاقات القائمة بينها وبين أقاربها من جهة الأم أو وجود نزاع حاد بينها وبين امرأة تتصيد لها الأخطاء وتشوه سُمعتها.
وقد تكون هذه الرؤية ذات دلالة على وقوع فتنة أو الافتتان بأمر ما يدفعها نحو السير في طرقات مشبوهة أو التفكير على نحو سيئ.
ولكن إذا رأت أنها تدفع الأسنان بلسانها كي تسقط، فذلك يرمز إلى افتعال المشاكل والخلافات مع الآخرين، والدخول في مشادات طويلة الأمد.

https://msry.org/%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%AD%D9%84%D9%85-%D8%B3%D9%82%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%84%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جولة سريعة في تفسير حلم سقوط الأسنان الأمامية السفلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جولة سريعة في تفسير حلم سقوط الشعر للعزباء والمتزوجة
» اكتشف اكثر عن تفسير سقوط الأسنان الأمامية في المنام للمتزوجة
» جولة سريعة في تفسير حلم موت شخص مريض والبكاء عليه
» جولة سريعة في تفسير رؤية طقم الذهب في المنام للمتزوجة
» جولة سريعة في سقوط الاسنان في المنام للعزباء والحامل لابن سيرين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المظلوم :: الفئة الأولى :: القسم العام-
انتقل الى: